المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بسوهاج
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا

المعهد العالى للخدمة الإجتماعية بسوهاج
إدارة المنتدى


ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله ، اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
المشرف المتميز فى المنتدى   القسم المتميز فى المنتدىالعضو المتميز فى المنتدىالعضو النشيط فى المنتدى
لتفعيل عضويتك اضغط هناللمزيد عن منتدى المعهد اضغط هنا
لدخول منتديات الكافى .... اضغط هنامرحبًا بك فى منتدى  المعهداقرأ قوانين المنتدىالموضوع المتميز فى المنتدى

شاطر | 
 

 إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم حسام
المشرف العام للمنتدى
المشرف العام للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 529
تاريخ التسجيل : 25/02/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر   الأحد مارس 20, 2011 4:51 pm



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى
.. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها
لحكمة يعلمها سبحانه ..

ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على
كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل - على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب
المقارنة وذلك
بناء على المثل القائل






"بضدها تتميّز الأشياء" ...







وعلى بركة الله نبدأ ..



هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط
هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 724x304 وحجمها 53
كيلو بايت .

ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله
"


إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر

هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط
هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 724x304 وحجمها 71
كيلو بايت .

لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



إنظر
... ثم فكر ... ثم اشكر



هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط
هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 724x304 وحجمها 44
كيلو بايت .



عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا
يعرف المتعة ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من
أعماقك خاشعاً :
"الحمد لله"


إنظر
... ثم فكر ... ثم اشكر



هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط
هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 724x304 وحجمها 74
كيلو بايت .



ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من
أعماقك خاشعاً :
"الحمد لله"


إنظر
... ثم فكر ... ثم اشكر



هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط
هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 724x304 وحجمها 60
كيلو بايت .



ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من
أعماقك خاشعاً :
"الحمد لله"


إنظر
... ثم فكر ... ثم اشكر



هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط
هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 724x304 وحجمها 58
كيلو بايت .



لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من
أعماقك خاشعاً :
"الحمد لله"


إنظر
... ثم فكر ... ثم اشكر



هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط
هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 724x304 وحجمها 50
كيلو بايت .



تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من
أعماقك خاشعاً :
"الحمد لله"


إنظر
... ثم فكر ... ثم اشكر



هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط
هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 724x304 وحجمها 73
كيلو بايت .



نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع
..



إذاً تنفس الصعداء وقل من
أعماقك خاشعاً :
"الحمد لله"


إنظر
... ثم فكر ... ثم اشكر



هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط
هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 724x304 وحجمها 52
كيلو بايت .



تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف
النوم من عينيه ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من
أعماقك خاشعاً :
"الحمد لله"


إنظر
... ثم فكر ... ثم اشكر



هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط
هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 724x304 وحجمها 33
كيلو بايت .



تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ
سنوات ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من
أعماقك خاشعاً :
"الحمد لله"


إنظر
... ثم فكر ... ثم اشكر



هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط
هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 724x304 وحجمها 67
كيلو بايت .



حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في
مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من
أعماقك خاشعاً :
"الحمد لله"


إنظر
... ثم فكر ... ثم اشكر



ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم
لا تدوم إلا بالشكر ..



إعلم
أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..


إن
ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..


تذكر
أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك ..
فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..


لا
تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو
سبحانه أرحم بك من نفسك ..



اللهم
لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..









أخيراً
..
نبّه سبحانه وتعالى أنه لا يعذب
العبد الشاكر المؤمن
..

قال
تعالى :
{مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً
عَلِيماً }
النساء147


وقال أيضا " لئن
شكرتم لأزيدنكم
"














___________________________



۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞

۞*•.¸.•*۞ *•.¸.•*۞ •.¸.•* ۞


۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞







الزعيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم حســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام
[/center][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hanan
مشرف منتدى الفرقة الرابعة
مشرف منتدى الفرقة الرابعة
avatar

عدد المساهمات : 513
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر   الإثنين مارس 21, 2011 1:13 pm

اللهم لك الحمد علي كل شيء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد النحاس
كبير المشرفين
مشرف منتدى القرآن الكريم
مشرف منتدى الرياضة
كبير المشرفين  مشرف منتدى القرآن الكريم  مشرف منتدى الرياضة
avatar

عدد المساهمات : 990
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر   الإثنين مارس 21, 2011 5:06 pm

نحمد الله تعالى على نعمة التى لا تعد ولا حصى واحفظها يارب العالمين من الزوال
وجزاك الله كل خير يا حضرة الزعيم حسام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم حسام
المشرف العام للمنتدى
المشرف العام للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 529
تاريخ التسجيل : 25/02/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر   الثلاثاء مارس 22, 2011 5:12 pm

السلام علي امة الحبيب

وبارك الله فيكم جميعا اشكركم علي المتابعة

___________________________



۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞

۞*•.¸.•*۞ *•.¸.•*۞ •.¸.•* ۞


۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞







الزعيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم حســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام
[/center][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بسوهاج :: إسلاميات :: منتدى الإسلامى العام-
انتقل الى: